العناية بالبشرة مع متجر Pure and organic

العناية بالبشرة مع متجر Pure and organic

مي السويلم، السيدة الشغوفة خلف متجرها الزكي  Pure and Organic

تخصصت مي في صعوبات التعلم، وكونت خبرة طويلة في مجال التأمين، ومع أن إدارة الأعمال قد تبدو بعيدة عن مجالها إلا أنها طورت نفسها بالقراءة والتحقت بدورات تدريبية لتصنع حلمها وتحافظ عليه.

بدأ الأمر من حبها لمستحضرات العناية بالبشرة العضوية كقوالب الصابون والمقشر وغيرها، فقررت أن تصنع بعض قوالب الصابون والمقشر من مكونات عضوية في بيتها، وحين عرضته على زميلاتها لاقت ردة فعل إيجابية حفزتها أكثر، استهواها الأمر أن تقدر على صنع ما تريد بمكونات تعرفها وتضمنها، وبما يناسب نوع البشرة و بروائح زكية مختلفة.

 

مستحضرات العناية ، العناية بالبشرة ، الصابون ، المقشر ، مستحضرات العناية العضوية مستحضرات العناية ، العناية بالبشرة ، الصابون ، المقشر ، مستحضرات العناية العضوية مستحضرات العناية ، العناية بالبشرة ، الصابون ، المقشر ، مستحضرات العناية العضوية

،

لكن واجهتها بعض التحديات حتما، الخامات العضوية مكلفة، واستيرادها يزيد التكلفة، فكانت تبلي مبيعاتها بلاء حسنا حين تبيع في المعارض والبازارات، مقارنة بالإقبال الضعيف على المساحة الرقمية (انستقرام في بداياتها). لأن اللمس والشم والتجربة عوامل مؤثرة جدا بالنسبة لمستحضرات العناية بالبشرة

من التحديات التي واجهتها كذلك، منافسة السوق، فوجدت في المعارض على وجه الخصوص من يبيع بنفس مجالها، لكن افتقارهم للمصداقية للأسف يأتي على حساب متجرها.

لم تتخل عن حلم المتجر الإلكتروني، ونقلت متجرها من صفحة على انستقرام إلى متجر في زد. وتصف مي تجربتها في زد بأنه مريح جميع الأصعدة، لها كصاحبة عمل، ومريح للعميل كذلك، يوفر لها زد خدمة شحن وتوصيل تغنيها عن معمعة مندوبي التوصيل، وطريقة عرض مميزة للمنتجات، وتشعر فعلا أن زد سيكون شريكا رائعا لها للنمو وتوسعة نشاطها وتحقيق أحلامها وطموحاتها.

،

مستحضرات العناية ، العناية بالبشرة ، الصابون ، المقشر ، مستحضرات العناية العضوية

،

تحكي مي أنها كانت محبطة بسبب قلة الطلب قبل ثلاثة أشهر تقريبا، ثم جاءها اتصال يعرض عليها المشاركة فيالبركة في الشباب، وهي فعالية يقيمها مركز المملكة التجاري لدعم رواد الأعمال، إقبال الناس الذي لاقته هناك على منتجاتها من مستحضرات العناية بالبشرة، والدعم الذي وجدته احتراما لعملها المتقن ودعما لمنتجها الوطني، شجعها وحفزها كثيرا، رائع فعلا أن تجد حلمك الصغير يكبر ويصبح مشروعا حقيقيا يعرفه الناس.

نصيحة تقدمها مي لأصحاب المشاريع، أن يتعلموا من أخطائها التي كلفتها الكثير في البداية، فتنصح بأن تبدأ مشروعك بداية صحيحة، ابدأ بدراسة جدوى ودراسة للسوق، ثم خطة تسويقية، ثم اصنع نماذج تجريبية لترى مدى إقبال محيطك عليها، واسألهم عن رأيهم الصادق في المنتج، ثم احرص على تصميم هوية كاملة لمتجرك، تعطي متجرك طابعا احترافيا. مع الحرص أن يحمل المنتج فكرة جديدة، ابحث عن مشكلة تود حلها وأبدع حلا جديدا، ابتعد عن التقليد والاستنساخ، وحافظ دائما على المصداقية بينك وبين العميل. وكن ذكيا في اختيار وشراء المواد الخام لمنتجك، لا تضحي بالجودة، لكن ابحث عن أفضل الأسعار والخيارات.

تدعوكم مي للحصول على خصم 10% على منتجاتها باستعمال البروموكود :
MAY12


 

ردان على “العناية بالبشرة مع متجر Pure and organic”

  1. يقول احمد العطيات ابو المنذر:

    تحية لناشر الموضوع
    وتحية للاخت مي ولكل المناضلين من اجل تحقيق اهدافهم …وبالتوفيق للجميع !
    تجربة تستحق الاحترام وفيها دروس لمن يريد ان يتعلم …وان لا يدفع ثمن الاخطاء من جيبه !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك ليصلك جديد مدونة زد