كيف تتحدث الصور الاحترافية للمنتجات؟

قوة وفعالية الصور الاحترافية هو أمر من الصعب جدًا تجاهله خاصةً في مجال الدعاية والإعلان وفي التجارة الإلكترونية.

وبحكم أن الناس يتذكرون 80% من ما يرونه، بينما 20% فقط من ما يقرؤون وأن العميل لا يستطيع الحكم على المنتج إلا بمشاهدة صورة، كان لابد من إعطاء اهتمام أكبر لتصوير المنتجات إلى جانب وصف المنتجات. إذا كنت لا ترفق صور احترافية كبيرة واضحة من المنتجات الخاصة بك، على الأرجح ستفقد بعض العملاء وتنخفض مبيعات المتجر. فالحقيقة المتفق عليها في التجارة الإلكترونية هي أنك ستبيع أكثر، كلما كانت صور منتجاتك تبدو أفضل. وكما يقولون، رب صورة أبلغ من 1000 كلمة.

متجر فستقه هو أحد المتاجر في زد والذي يعرض جميع منتجاته في المتجر بصور احترافية تزيد من رغبة الشراء لدى زائر المتجر.

التجارة الإلكترونية, فعالية الصورة, الصور الاحترافية, صورة المنتج, تصوير المنتجات التجارة الإلكترونية, فعالية الصورة, الصور الاحترافية, صورة المنتج, تصوير المنتجات

 

لذا، من الهام جدًا للحصول على صور احترافية، أخذ بعض الأشياء في الاعتبار عند التخطيط لتصوير المنتج الخاص بك. على سبيل المثال؛ تحديد عدد الصور الاحترافية التي تريد عرضها؛ فأنت حتمًا لا تريد فوضى من الصور. في ذات الوقت يرغب العملاء في الحصول على نظرة بصرية مفصلة لما يشترون، فتوفير 3 صور احترافية لكل منتج هو رقم مناسب. بالإضافة إلى مراعاة تسليط الضوء على المزايا؛. مثلًا، أحد أهم نقاط البيع الرئيسية لجهاز الكمبيوتر اللوحي هي نحافته، وبالتالي نرى العديد من البائعين يلتقطون صور احترافية جانبية له بجانب قلم رصاص، لتسليط الضوء على هذه الميزة. أما في حالة كان منتجك يأتي في ألوان وأنماط متعددة، لا تنسى إظهار جميع الألوان والأنماط وليس فقط اللون الذي تراه أكثر شعبية؛ فليس لكل الناس نفس الذوق.

يلتفت الناس لصور المنتج قبل رؤية المعلومات النصية عن المنتج، لذلك تحقق من الحصول على الإضاءة الصحيحة بحيث يكون منتجك مضاءًا بشكل متساوٍ. فالإضاءة هي العامل الأهم في تصوير المنتجات. اهتم ايضاً بالخلفية التي تريدها؛ فالتوجه الحديث هو”لقطة الأستديو” بجعل صورة المنتج نقية تمامًا وخلفيه بيضاء واسعة (أو أي لون آخر موحد تراه مناسبًا) ليبدو كأنه سابح أو معلق. ميزة هذه التقنية هي أنها تظهر كامل تفاصيل المنتج، لكن إن أردت شيئًا مختلفًا قليلًا يمكنك تطبيق الخلفية الطبيعية التي تُظهر المنتج في بيئة خارج الأستديو، وهي تقنية فعّالة للغاية تستخدمها أنجح الماركات التجارية، لكن أحرص على أختيار البيئة المناسبة لمنتجك!

أثناء تصوير صور احترافية حدد أفضل زاوية للمنتج، وتأكد من ثبات الكاميرا، ثم جرب إعدادات الصورة لأفضل النتائج واللقطات.

 

برامج تعديل الصور

ليس هذا كل شئ، فمهما كانت صور منتجك تبدو رائعة وجذابة، سيكون عليك قضاء بعض الوقت من أجل تعديل الصور، لإزالة أي غبار أو خدوش وعيوب كنت قد تجاوزتها أثناء التصوير. كما تمكنك برامج تعديل الصور من تغيير الخلفيات، وإزالة الظلال الزائدة، وغيرها الكثير من الإمكانات، ولا شك أنها خطوة لا غنى عنها بشكل خاص في لقطات الأستديو ذات الخلفيات الموحدة.

ولإتمام هذه المهمة، بالطبع هناك العديد من برامج تعديل الصور الاحترافية، نصصحك باستخدام مايلي:

 

  • برنامج “الفوتوشوب”


التجارة الإلكترونية, فعالية الصورة, الصور الاحترافية, صورة المنتج, تصوير المنتجات
يوفر لك أدوبي اصدار مجاني من فوتوشوب لفترة محدودة يمكنكم تحميلها من هنا

 

  • برنامج “GIMP

    التجارة الإلكترونية, فعالية الصورة, الصور الاحترافية, صورة المنتج, تصوير المنتجات

مخصص لمن ليس لديهم ميزانية كافية؛ فهو برنامج سهل ومجاني بالكامل تستطيع تحميله من هنا

 

  • برنامج “Snapspeed”

التجارة الإلكترونية, فعالية الصورة, الصور الاحترافية, صورة المنتج, تصوير المنتجات

إذا كنت تستخدم كاميرا الهاتف في تصوير المنتجات، فيمكنك إجراء عملية تعديل وتحرير الصور باحترافية من خلال تطبيق Snapspeed، فهومن أوائل وأفضل التطبيقات وأسهلها استخدامًا.

وأخيرًا، عندما تبيع منتجاتك على الإنترنت، فإن الصور الاحترافية للمنتجات هي ما تقوم بكل العمل؛ فالناس في كثير من الأحيان يمرون سريعًا خلال الصور للعثور على ما يريدون، وأنت ليس لديك سوى أقل من 3 ثوانٍ لجذب انتباه عميلك. لذا، كن ملمًا بفنون تصوير المنتجات واستخدام أساليب نشر جذابة متميزة، واجعلها حيوية مثيرة تضج بالحياة.


 

رد واحد على “كيف تتحدث الصور الاحترافية للمنتجات؟”

  1. يقول احمد العطيات ابو المنذر:

    فعلا ” رب صورة أبلغ من 1000 كلمة.”
    وفعلا:”ليس لكل الناس نفس الذوق….فلولا اختلاف الاذواق لبارت كثير من السلع
    والشكر لكاتب المقال وناشره لافادته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك ليصلك جديد مدونة زد